أنت هنا

الشركة الناشئة "ماجيك كيوب" تنهي جولة بـ 15 مليون دولار

جمعت شركة ماجيك كيوب الناشئة في مجال أمن الهواتف المحمولة، ومقرها كاليفورنيا، 15 مليون دولار في جولة بقيادة موزاييك بارتنرز وبمشاركة بولد كابيتال وإيبيك فينتشرز وشركة آي دي تيك المصنعة لأجهزة نقاط البيع، إضافة إلى عدد من المستثمرين الأفراد، حسبما ذكر موقع تيك كرانش.

تستفيد ماجيك كيوب من النقص العالمي في الرقائق الإلكترونية، حيث تسمح تكنولوجيا الهاتف القائمة على البرمجيات التابعة للشركة للشركات بمعالجة المدفوعات على نحو آمن، مما يجعل رقائق الأمن شيئا من الماضي. وقال الشريك المؤسس سام شوقي (لينكد إن): "إن نقص الرقائق الذي أوقف صناعات بأكملها ورفع أسعار الأجهزة قد كشف مدى تقادم النهج الحالي ومدى قيمة الحل الذي تقدمه ماجيك كيوب لمعالجة هذه المشكلة. وهذه الجولة تعكس ذلك".

جمعت الشركة تمويلات بقيمة 30 مليون دولار منذ إطلاقها في عام 2014، وسبق أن حصلت على استثمارين من شركة فيزا، كما حصلت على دعم من عدة شركات مثل أزور كابيتال بارتنرز، وإيبيك فينتشرز، وإن تي تي داتا، وبنك سيليكون فالي، وصندوق سوني للابتكار. المديرة التكنولوجية نانسي زايد (لينكد إن) والشريك المؤسس سام شوقي هما زوجان مصريان تنقلا من العمل في شركة مصرية ناشئة إلى شركات التكنولوجيا الكبرى بما في ذلك أبل ونتسكيب – قبل أن يعودوا إلى عالم الشركات الناشئة بتأسيس ماجيك كيوب، ولكن هذه المرة كانت في وادي السيليكون الأمريكي.

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك