أنت هنا

الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تجمع 632 مليون دولار في يوليو 2021

جمعت الشركات الناشئة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شهر يوليو/ تموز ما يقرب من 632 مليون دولار عبر 77 صفقة. حطم شهر يوليو/تموز الرقم القياسي بفضل جولة Kitopi البالغة 450 مليون دولار من السلسلة C. دفع مشغل المطبخ السحابي المدعوم من Softbank - الذي أصبح الآن أحادي القرن - المبلغ الإجمالي المستثمَر في الإمارات إلى 530 مليون دولار  متقدماً بفارق كبير على مصر التي جمعت ثاني أعلى مبلغ الشهر الماضي عند 70.7 مليون دولار عبر 19 صفقة.

كما شملت الجولات المهمة الأخرى شركة SWVL التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، والتي أعلنت عن نيتها طرح أسهمها للاكتتاب العام في بورصة ناسداك عبر SPAC، كما جمعت 100 مليون دولار من أجيليتي والأقصر كابيتال ومجموعة زين من خلال استثمار خاص في الأسهم العامة (PIPE). وفي الوقت نفسه، قامت شركة MaxAb لتمكين التجارة الإلكترونية B2B ومقرها مصر بحصد أعلى جولة بقيمة 40 مليون دولار، وهي واحدة من 16 صفقة في قطاع التجارة الإلكترونية جمعت معًا 63 مليون دولار.

وفي المملكة العربية السعودية، جمعت 11 شركة ناشئة 23.8 مليون دولار، بزيادة متواضعة بنسبة 7 في المائة على أساس شهري. وأصبح حملة قطر للدفع بريادة الأعمال الى الأمام أكثر وضوحًا الآن، حيث أدى تخريج حاضنتين لمجموعاتها من الشركات الناشئة إلى قيام 16 شركة ناشئة في الدولة بجمع 1.5 مليون دولار في المجمل.أدت جولات Kitopi و SWVL الإستثمارية في شهر يوليو/تموز والتي بلغت 626.540.000 دولار من خلال 60 صفقة إلى إمالة مبالغ كبيرة منها الى الشركات الناشئة التي أسسها الرجال. وقد جمعت 13 شركة ناشئة أسستها نساء 2 مليون دولار، بينما تمكنت 4 شركات ناشئة ذات فرق عمل مختلطة من جمع 3 ملايين دولار.

*هذه التقارير الشهرية هي نتاج تعاون بين ومضة وديجيتال دايجست..

لقراءة المزيد من المصدر اضغط هنا 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك