أنت هنا

الشركات الناشئة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحصل على تمويلات بـ 170 مليون دولار خلال مارس الماضي

جمعت الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تمويلات بمقدار 170 مليون دولار في شهر مارس الماضي، وذلك بزيادة قدرها 6% على أساس شهري، جاء ذلك خلال 43 صفقة. وبذلك يرتفع المبلغ الإجمالي الذي تم الحصول عليه في الربع الأول من هذا العام الى 396 مليون دولارًا عبر 125 شركة ناشئة، مما يمثل بداية واعدة للعام حتى الآن.

مرة أخرى، قادت دولة الإمارات العربية المتحدة الأمر من حيث المبلغ المستثمر خلال شهر مارس، حيث تم استثمار 130 مليون دولار في 11 شركة ناشئة. يرجع ذلك في المقام الأول إلى شركتي agritech Pure Harvest (50 مليون دولار)، و last mile delivery Lyve(35 مليون دولار).

وقد ساعدت أحدث مجموعة من Flat6Labs بالقاهرة في دفع جولات الاستثمار المصرية إلى 18، بينما استطاعت 11 شركة ناشئة في المملكة العربية السعودية أن تحصل في المجمل على 30 مليون دولار.

اجتذبت حلول التكنولوجيا المالية أكبر عدد من الصفقات بما يقارب 10، لكن التكنولوجيا الزراعية واللوجستيات جمعت أعلى المبالغ بفضل Pure Harvest و .Lyve

إذا نظرنا إلى الخلف خلال الربع الأول من العام، فإن الإمارات استطاعت جمع 256 مليون دولارًا أمريكيًا عبر38 صفقة)، مصر 22 مليون دولار أمريكي عبر 34 صفقة، والمملكة العربية السعودية 76 مليون دولار أمريكي عبر 28 صفقة، تمثل الجزء الأكبر من قيمة صفقات الاستثمار. لتستمر تلك البلدان الثلاثة في الهيمنة على الاستثمار، ومع إطلاق صندوقين جديدين في مصر هذا العام، يمكننا أن نتوقع المزيد من الدولة التي تشغل أكبر عدد من السكان في المنطقة.

لقراءة الخبر من المصدر اضغط هنا 

 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك