أنت هنا

إف إم أو يستثمر في ألجبرا فينتشرز ويواصل دعم النظام الإيكولوجي لرأس المال الاستثماري المصري

أعلن إف إم أو ، بنك تطوير ريادة الأعمال الهولندي، عن توقيع التزام بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي مع شركة رأس المال الاستثماري المصرية الرائدة ألجبرا فينتشرز لدعم الصندوق الثاني لها، وتم التوقيع بحضور السيد هان - موريتس شابفيلد، السفير الهولندي في القاهرة.

أعلن صندوق ألجبرا فينتشرز الثاني في أبريل 2021 أنه سيستثمر في الشركات التكنولوجية الناشئة في مصر مع تخصيص منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ويستثمر فيه بالإضافة إلى إف إم أو، المؤسسة المالية الدولية (IFC) والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD).

وقد استثمرت ألجبرا فينتشرز، بعد أربع سنوات من أول صندوق لها بقيمة 54 مليون دولار أمريكي،  في 21 شركة ناشئة ودعمت رواد أعمال من الطراز العالمي يبنون أعمالًا رائدة في السوق، سيواصل الشريكان الإداريان طارق الأسد وكريم حسين، دعم الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا من خلال الوصول إلى التمويل والمواهب، ودفع الابتكار وخلق فرص العمل بشكل أساسي في مصر.

بالنسبة للصندوق الثاني، فقد انضمت ليلى حسن وعمر خشبة إلى ألجبرا فينتشرز كشريكين عامين، مما أضاف خبرة واسعة في رأس المال الاستثماري الإقليمي والدولي، ومن المقرر أن يسعى الصندوق إلى تحقيق فرص استثمارية في المراحل المبكرة في شركات التكنولوجيا المالية والتكنولوجيا الزراعية والتكنولوجيا اللوجستية والتجارة الإلكترونية والرعاية الصحية الناشئة من خلال الشراكة مع المؤسسين ذوي الإمكانات العالية لمعالجة فجوات السوق المحددة في هذه القطاعات.

وقال كريم حسين، الشريك الإداري في ألجبرا فينتشرز "يشرفنا أن يكون إف إم أو احد المستثمرين في صندوقنا الجديد،  فخبراته الواسعة وثراء معرفته عبر القارة الأفريقية، بالإضافة إلى خبرته العميقة في مجال التكنولوجيا الزراعية والتكنولوجيا المالية، على وجه الخصوص، تعد ذات قيمة استراتيجية كبيرة لألجبرا. ونحن نتطلع إلى العمل عن كثب معهم لدعم الشركات الاستثنائية في مصر وعبر إفريقيا. "

هذا الاستثمار الجديد يتماشى مع طموح البنك لتمكين نماذج الأعمال المبتكرة للتأثير في جميع أنحاء إفريقيا والشرق الأوسط وأجزاء من آسيا، ويتم تمويل الالتزام من خلال برنامج FMO Ventures، وهو برنامج استثماري بقيمة 200 مليون يورو ممول من إف إم أو ووزارة الخارجية والمفوضية الأوروبية يستهدف نماذج الأعمال المبتكرة التي تدعم التكنولوجيا في المراحل المبكرة في الأسواق النامية.

وقد استثمر إف إم أو في جميع أنحاء الشرق الأوسط مبكرًا، من خلال الاستثمار في منصة الدفع التجاري Paymob عام 2020، ومنصة دفع الرواتبDopay عام ٢٠١٩، ومقرض وسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة Liwwa  عام ٢٠١٨.

يواصل إف إم أو، من خلال هذا الاستثمار في ألجبرا فينتشرز والمبادرات الأخرى، دعم توسيع النظام الإيكولوجي لرأس المال الاستثماري المصري.

ومن جانبها قالت ماريكي روستنبرغ، رئيسة برنامج إف إم أو فينتشرز "نحن متحمسون للشراكة مع ألجبرا فينتشرز، وهي واحدة من أكثر شركات رأس المال الاستثماري عمقًا وخبرة في مصر. ونحن في إف إم أو نؤمن أن المستثمرين الإقليميين مثل ألجبرا فينتشرز يلعبون دورًا أساسيًا في كل من إنشاء الأسواق ونضجها، ونتطلع إلى مواصلة دعم النظام الإيكولوجي المزدهر لرأس المال الاستثماري المصري والتعلم منه ".

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك