أنت هنا

إطلاق مسابقة المعهد المصرفي المصري للابتكار لعام 2021

أعلن المعهد المصرفي المصري إطلاق مسابقته للابتكار لهذا العام، لتشجيع القطاع المصرفي على التكيف مع الديناميكيات المتغيرة الناجمة عن التكنولوجيا الرقمية والمالية.

وفقًا لموقع ديلي نيوز مصر ، تهدف المسابقة إلى تشجيع المصرفيين على عرض وتطوير رؤاهم وأفكارهم في القطاع المالي والمصرفي، كما تتطلع للبحث عن الحلول المبتكرة لأكبر التحديات والمشكلات التي تواجه القطاع المالي.

وتنقسم المسابقة إلى ثلاثة محاور: الأول يتعلق بالتكنولوجيا المالية لمستقبل القطاع المصرفي، والذي يركز على فكرة مشروع أو تطبيق يمكن أن يعطي دفعة للصناعة المالية في السنوات العشر المقبلة، مع تشجيع استخدام التقنيات الرقمية الجديدة.

والمحور الثاني يتعلق بالتكنولوجيا المالية للأفراد، ويهدف لتقديم مشروع أو فكرة أو تطبيق يكون له أثر كبير على الحياة المالية للأفراد، وفي الوقت نفسه يساهم في التشجيع على تطوير أدوات مبتكرة تساعد على تحقيق أهداف الشمول المالي من خلال مساعدة الفئات المستبعدة من القطاع المالي الرسمي.

أما محور التكنولوجيا المالية للأعمّال فهو المحور الثالث للمسابقة، ويركز على تقديم مشروع أو فكرة أو تطبيق يتمتع بأكبر قدر من الإمكانيات لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على أن تصبح أكثر كفاءة وفعالية وأمان، ويشجع على دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتحقيق الاستدامة المالية.

قال عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري "أطلق المعهد المصرفي المصري هذه المسابقة لإتاحة الفرصة للمتسابقين لعرض مشاريعهم وأفكارهم المبتكرة، وتطوير نظام العمل في القطاع المصرفي المصري."

وأضاف أن أفكار المشاركين ومشاريعهم ستعرض على هيئة محكمين تتألف من فريق متميز من الخبراء العاملين في المجال المصرفي، وسيختارون أفضل مشروع في كل محور من محاور المنافسة، و يمنح الفائز في كل محور جائزة نقدية قدرها 15000 جنيه، وذكر موقع ديلي نيوز مصر أن الفائزين سيحصلون على شهادة تقدير من المعهد، وسيتم نشر أفضل مشروع على موقع المعهد الجديد "المصرفيون".

واستطرد نصير قائلاً أن المعهد المصرفي يحرص دائمًا على إطلاق مجموعة من المبادرات والمسابقات التي تهدف إلى نشر الوعي وتحقيق أكبر قدر ممكن من الاستفادة لجميع العاملين بالقطاع المصرفي، وشدد على أن إدارة المعهد تؤمن إيمانًا كاملاً بقدرات الشباب وأفكارهم ومشاريعهم، وتسعى دائمًا إلى تنفيذها وتطويرها.

كما سلط نصير الضوء على نجاح المعهد في إطلاق عدد من المبادرات والمسابقات والبرامج على مدار السنوات الماضية، مثل برنامج التدريب من أجل التنمية، والذي يهدف إلى تأهيل طلاب الجامعات ذوي القدرات الخاصة للعمل في القطاع المصرفي.

وتأتي مسابقة المعهد المصرفي المصري للابتكار هذا العام، كتطوير للمسابقة البحثية السنوية التي سبق أن أطلقها المعهد في عام 2010.

لمعرفة المزيد عن المسابقة وطرق الاشتراك من هنا

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك